الصفحات

بحث

ادخلي ايميلك ليصلك كل جديد

السبت، 16 أبريل، 2011

كيفيه اختيار سجاد المنزل و العنايه به




هناك بعض المعايير التي تحكم عملية الاختيار والانتقاء عند وضع السجادة داخل الغرف والمساحات المختلفة، مثل طبيعة الأعمال الحياتية داخل الغرفة، ولون السجادة وتصميم الزخارف وألوانها، إضافةً إلى خامة السجادة ومساحتها. 




 

في غرفة الصالون مثلا تكاد تنعدم الحركة والمشي لذلك توضع غالبا سجادة رفيعة ذات وبرة متوسطة، ويجب أن تتوسط قطع الأثاث لتبدو الكراسي وكأنها تلتف حولها، وفيما يخص ألوانها وزخارفها يفضل أن تتماشى مع التصميم الموجود بالغرفة. 




أما في غرفة الطعام فيفضل وضع سجادة سميكة ذات وبرة منخفضة لتتحمل قطع الأثاث المرتكزة عليها ولتسهيل عملية التنظيف، ويفضل أن تتوسط طاولة الطعام والكراسي داخل السجادة بحيث تكون خارجها عند فتحها. 






بينما توضع سجادة سميكة ذات وبرة عالية تحتوي ألوانها وزخارفها على الألوان الترابية، في غرفة المعيشة مع أهمية احتوائها على كمية زخارف قليلة مجردة.






ويفضل في غرف الأطفال أن تكون السجادة يفضل أن تكون ذات وبرة عالية زاهية الألوان مثل البرتقالي والبنفسجي والأحمر مع تقليل الزخارف عليها، أما بغرفة النوم الرئيسية فيفضل وضع سجادة ناعمة ذات وبرة منخفضة تتماشى ألوانها وزخارفها مع ألوان وتصميم قطع الأثاث بداخل الغرفة. 


 

يعتمد التصميم العصري لقطع السجاد على عدم ملء كل الغرفة، وإنما يفضل أن يتوسطها، وفي حالة وجود صالة كبيرة جدًا من الممكن اختيار قطع سجاد متشابهة وأخرى مختلفة وتوزيعها بحيث تكون المختلفة في الوسط والمتشابهة على الأطراف. وعند اختيار لون السجادة يفضل أن تكمل التناسق اللوني مع الأثاث الموجود في الغرفة والحائط.

هناك عدة طرق للعناية بالسجاد  
أولها ضرورة عدم غسله إلا عند الضرورة القصوى، وينصح باستخدام الإسفنجة المبللة لأنها تحافظ على وبرة السجادة عكس قطعة القماش.

ـ للتنظيف اليومي اختاري المكنسة الكهربائية، وبعدها امسحيها بقطعة ماء مبللة بالخل للحفاظ على رونقها.

ـ يفضل تهوية السجاد وعدم ضربه بقوه خوفا من إتلاف خيوطه، مع عدم تعريضه للشمس لفترة طويلة حتى لا تتأثر ألوانه.

ـ قبل تخزين السجاد، ضعيه في الشمس لإزالة الرطوبة منه، ثم لفيه على شكل اسطوانة ورشي حبات من الفلفل الأسود بين طياته أو بمسحوق النفتالين .

المصدر : شبكه محيط

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...