الصفحات

بحث

ادخلي ايميلك ليصلك كل جديد

الثلاثاء، 16 أغسطس، 2011

التخلص من بقع ارضيه الباركيه

حلول للتخلص من بقع الأرضيات الباركيه

 هناك بعض الأرضيات الخاصة التي تكون البقع فيها ذات حساسية شديدة، وهذه الأرضيات هي "الباركيه" فيجب عدم غسله بالماء والصابون نهائياً ولا حتى بالماء فقط؛ لأن الماء نفسه تحدث به بقع. كذلك يجب عدم استعمال القلويات أو الأحماض حتى الخفيف منها في تنظيفه لأنها تكسبه لوناً قاتماً غير مستحب. وكلما اتسخ الباركيه ينظف بكنسه ثم مسحه بقطعة من الصوف يومياً.

هذا في أحواله العادية.. أما عند إصابته بالبقع الدهنية فيجب دعكه بالبنزين ثم يغطى مكان البقعة ببودرة التلك وتترك مدة 24 ساعة ثم تزال البودرة، وتكرر هذه العملية عدة مرات حتى تزول البقع تماماً (ويمكن الاحتراس من النار عند استعمال البنزين لما هو معروف من سرعة اشتعاله).


أما إذا كانت البقع من الحبر الجاف فتزال من على الباركيه بدعكها أولاً بالتربنتينا؛ لأن هذه المادة لها القدرة على إذابة المواد الدهنية الموجودة في هذا النوع من الحبر. ثم تدعك البقعة بعد ذلك بالكحول الأحمر لإزالة لون الحبر الجاف. وإذا لم تزل البقعة بهذه الطريقة فيمكن سؤال المختصين عن انسب ماده مثواجده لازاله البقعه

ولتجنب مثل هذه الحوادث يستحسن تغطية الباركيه بطبقة من البلاستيك؛ لأنه يساعد على سهولة التنظيف وسرعة إزالة البقع، إذ ترفع البقعة في هذه الحالة بغسلها بالماء والصابون ثم تشطف وتجفف. مع العلم بأنه توجد الآن أنواع من الورنيش يدخل في تركيبها السيليكون أو البلاستيك وهي مواد تقي الخشب من البقع كما أنها تسهل عملية التنظيف.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...