الصفحات

بحث

ادخلي ايميلك ليصلك كل جديد

الخميس، 11 أكتوبر 2012

3 خطوات لتجديد شكل سفرتك القديمة


إليكِ بعض الأفكار البسيطة التي يمكنك الاستعانة بها لتغيير مظهر غرفة الطعام وطلتها..


1- المفارش.. كلمة السر
تعتبر المفارش هي المفتاح السري لتغيير مظهر الغرف عموما، وغرفة الطعام بشكل خاص؛ لذا يمكنك تبديل المفرش بمفرش آخر له ألوان مختلفة تتناسب مع ألوان غرفة السفرة، مثلا إذا كانت السفرة لونها بني فبإمكانك اختيار مفارش بألوان كالأحمر أو البرتقالي أو الذهبي أو النبيتي أو البيج، وإذا كانت سفرتك سوداء فيمكنك التعامل مع الألوان الفضية والزرقاء والحمراء أو الألوان الصريحة عموما، ولكن بالطبع ابتعدي عن الألوان المقاربة لمفرشك القديم الذي تريدين تغييره، فاللون الجديد يعطي انطباعا أكبر بالتغيير.

كما يمكنك تغيير شكل المفرش؛ فإذا كان المفرش القديم حجمه كبير بدّليه بآخر صغير، وإذا كان دائريا بدّليه بواحد مستطيل، وإذا كان طويلا بدّليه بغيره قصير وهكذا..

إذا لم تسمح إمكانياتك بشراء مفرش جديد؛ يمكنك استخدام أحد إيشارباتك القديمة سواء الحريرية أو القطنية، مع جعلها مجعدة على المائدة وغير مفرودة، أو حتى بإمكانك أن تختاري واحدة من كوفياتك الكروشيه أو التريكو ذات الألوان المبهجة لتحل محل المفرش على سفرتك.

وكطريقة للتجديد يمكنك أن تستبدلي المفرش الواحد بمفرشين مستطيلين متشابهين، سواء كانوا بلون واحد أو منقوشين.




2- الإكسسوارات تقول الكثير
اختاري إكسسوارات ملائمة لألوان المفرش الذي قمت باختياره، غيّري من طبيعة الإكسسوارات التي كنتِ تضعيها، نوّعي بين أشكال الزهور والشموع والفازات والكاسات مختلفة الأحجام والألوان.. واختاري ألوانا مختلفة واجمعي بين أكثر من لون.

تستطيعين استخدام أدواتك المنزلية بشكل جديد؛ فيمكنك استخدام الكاسات كفازات تضعين فيها وردا مجففا وشموعا، ويصبح لها مكان على السفرة بدلا من دولاب المطبخ، وحتى الصناديق الخشبية أو الزجاجية القديمة بإمكانك أن تجعليها مكانا للشموع والورد.

يمكنك أيضا اختيار مجموعة متنوعة من القطع الملونة سواء فخارية أو نحاسية أو مصنوعة من الصيني، ثم تقومين بوضعها معا على المائدة بشكل جذاب.




3- الكراسي.. تكلفة قليلة وفرق كبير
بتكلفة قليلة تستطيعين تغيير القماش القديم لكراسي السفرة، وعلى الرغم من أنه تغيير بسيط؛ فإنه يصنع فرقا واضحا وكبيرا.

اختاري لونا مختلفا ومميزا للكراسي، سواء كان التجديد بإعادة تنجيد الكراسي القديمة، أو بصنع كسوة جديدة للكراسي.

احرصي على تناسق الألوان بين الستائر والسجاد واللون الجديد الذي ستختاريه لكسوة الكراسي.



المصدر http://www.boswtol.com




0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...