الصفحات

بحث

ادخلي ايميلك ليصلك كل جديد

الاثنين، 5 نوفمبر، 2012

بعض الأفكار البسيطة لتساعدك على تجديد شكل حمامك القديم..

تتفق معظم السيدات على أن نظافة الحمام وشكله عنوان للبيت، ومنه يبدأ الإحساس بالراحة والانتعاش في أي منزل، ولكنه مثل أي مكان في الشقة، يصيبك بالملل بعد فترة وترغبين في تجديده، لهذا نقدّم لكِ اليوم بعض الأفكار البسيطة لتساعدك على تجديد شكل حمامك القديم..

أماكن التخزين مشكلة في كل البيوت
دائما تواجهنا مشكلات في إيجاد أماكن مناسبة لتخزين الفوط وأدوات التنظيف، والمستحضرات الطبية واليومية، ولتفادي تلك المشكلة يمكنك استغلال المساحات الفارغة الموجودة في الحمام وتنظيمها لتخزين الأدوات التي تحتاجينها أنت وأسرتك.

يمكنك مثلا استغلال المنطقة تحت الحوض في عمل دولاب صغير، كذلك يمكنك استخدام الرفوف التي يتم تثبيتها في الحوائط أو الزوايا أو فوق البانيو، ولو كانت مساحة حمامك واسعة يمكنك تفصيل أو شراء وحدة أدراج أو دولاب طولي صغير، سيكون مفيدا جدا ويستوعب الكثير من الأشياء.


حمامك بالشموع العطرية والورود
واحدة من الطرق الجديدة والمبتكرة في تزيين الحمامات وتعطيره هي الشموع العطرية ذات الألوان والأشكال المختلفة، وكذلك الأزهار سواء الطبيعية ذات الروائح الجذابة، أو الصناعية بألوانها المبهجة، وزّعي الشموع والورود مختلفة الألوان في الحمام، واحرصي على أن تكون ألوانها متناغمة مع لون حمامك وإكسسواراته.




اكسسوارات متنوعة بألوان مبهجة
الاكسسوارات هي أكثر شيء يميز أي غرفة، حتى الحمام الذي نتجاهله كثيرا في بيوتنا ونبخل عليه بلمسات الزينة البسيطة، كلما تفننتِ في إكسسواراته كلما أضفى عليه ذلك روحا من البهجة والدفء والراحة لك ولكل أسرتك.

اختاري ألوانا مبهجة وجديدة لمشّايات الحمام وللستائر وعلب المناديل، جرّبي مثلا أن تعلّقي تابلوه أو أكثر على حوائط حمامك، كما يمكنك أن تضعي تابلوه قديما كان في إحدى الغرف، أو أن تصنعي لوحة بسيطة بيدك.

جربي أيضا أن تضعي نجفة جديدة وصغيرة ذات شكل مبتكر في الحمام، ستلفت النظر وسيكون شكلها جديدا على العين وجذابا.



مرايات الحمام
مرآة الحمام هي أكثر شيء يلفت النظر في الحمام عادة، بالإضافة لما تضفيه على المكان من اتساع وبراح وراحة، لذلك إذا مللتِ من شكل حمامك القديم، فلا يلزمك أن تغيري الحمام بالكامل، ولكن بلمسة بسيطة تغيرين بها مرآة الحمام ستشعرين بفرق كبير، جدّدي في أشكال المرايا، اصنعي لها براويز خشبية وملونة، أو ضعي مرايا بمقاس مختلف عن القديمة، وبإمكانك أيضا أن تزوّدي المرآة الجديدة بوحدات إضاءة ملوّنة، لتضفي على المكان اختلافا وأناقة.



المصدر http://www.boswtol.com/health-and-beauty







1 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...