الصفحات

بحث

ادخلي ايميلك ليصلك كل جديد

الأحد، 3 فبراير، 2013

نصائح لطبخ سريع بدون مجهود

نصائح لطبخ سريع بدون مجهود

السندوتشات


أعدي كل سندوتشات الأسبوع دفعة واحدة، وضعي كل ساندويتش في كيس بلاستيك أو ملفوف بورق الألومنيوم. يمكن تجميد جميع المكونات ماعدا الخس. السندوتشات المثالية للتجميد هي ساندوتش الدجاج أو اللحم الرستو أو سندوتشات الجبنة.


الكنافة والقطايف


لن تتخيلي الوقت الذي ينم توفيره عندما تكون الكنافة و القطايف معدة مسبقًا قبل التقديم:
-قطعي الكنافة واخلطيها بالزبدة، ثم ضعيها في أكياس صغيرة في الفريزر بحيث تكفي مكونات الكيس صينية واحدة. بعد أن تخرجيها من الفريزر، اتركيها تذوب دقائق قليلة وتكون كالطازجة بالضبط.
-بالنسبة لحشو الكنافة (المهلبية)، أعديها وضعيها في وعاء في الفريزر، واخرجيها لتذوب قبل الاستخدام بقليل.
-يمكنك أيضا إعداد كمية كبيرة من الشربات وحفظه في برطمان في الثلاجة واستخدميه على فترات.
-يمكنك حشو القطايف بالمكسرات أو المهلبية ثم تجميدها. استخدمي ورق الزبدة للفصل بينها حتى يسهل إخراج البعض بدون الحاجة إلى الإذابة.


 

الدجاج


-اشتري الدجاج بالجملة و نظفيه و تبليه جيدا ثم احفظيه في الفريزر بحيث يكون جاهز للتحمير.
-يمكنك أيضا وضع كل قطعة من الدجاج في كيس بلاستيك منفصل (الصدور والأوراك والأجنحة) بحيث يسهل عليك إخراج القطع التي تحتاجينها.
-بالنسبة لصدور الدجاج الفيليه، تبليها جيدا وضعي كل صدر في كيس مع ملعقة أو اثنتين من خلطة التتبيل، ثم ضعيه في الفريزر. للإعداد، أخرجيه من الفريزر في الليلة السابقة للطبخ وضعيه في الثلاجة.


 
اللحوم


-بما أن اللحم المفروم من المقادير الأساسية في أطعمة عديدة، قومي بتحضير و تحمير كمية كبيرة و ضعيها في الفريزر في كيس بلاستيك. أحرصي على فرد محتويات الكيس حتى يسهل عليك قطع كمية صغيرة من اللحم بدون الحاجة إلى إذابة باقي اللحم.
-يمكنك تتبيل شرائح اللحم البتلو (الاسكالوب) و وتجميدها في الفريزر بحيث تكون جاهزة للتحمير. ضعي قطعة من ورق الزبدة بين كل قطعتين لتسهيل الفصل بينهما بدون الحاجة لإذابتها بالكامل.
-بالنسبة للكفتة، يمكنك تجهيزها و رصها على هيئة صفوف في الفريزر. أفصلي بين الصفوف بورق الزبدة حتى تستطيعي أن تأخذي عددا قليلا منها للشوي أو التحمير بدون الحاجة لإذابة الصينية كاملة.


 
الشوربة


عندما تقومين بإعداد الشوربة، اطبخي كمية كبيرة، و قومي بتجميدها في أكياس أو علب تسع مقدار واحد لأيام لاحقة.


 الخضروات


بعد غسيل وتقطيع وتنظيف الخضروات، ضعيها في الثلاجة أو الفريزر للاستخدام اللاحق سواء في السلطة، شوربة الخضار أو الطواجن. من الخضروات التي يمكن تجميدها: الفلفل الأخضر والأحمر والأصفر، وكذلك الجزر والفاصوليا الخضراء والبازلاء والبامية والخرشوف والملوخية.
يمكنك أيضا تقطيع البصل باليد أو في محضر الطعام ثم تخزينه في علبة بلاستيك في الثلاجة أو الفريزر لاستخدامه حين تحتاجين. للقياس البصلة الصغيرة تساوي ربع كوب أو ٦٠ ميللي و البصلة المتوسطة تساوي نصف كوب أو ١٢٥ ميللي.


 الموضوع منقول و لم استدل علي المصدر الاساسي للموضوع .. اذا كان هذا موضوعك برجاء اعطائي الرابط لاضافته

1 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...