الصفحات

بحث

ادخلي ايميلك ليصلك كل جديد

الأحد، 5 مايو، 2013

اﻵثار السلبية و اﻹيجابية لمشايات اﻷطفال


اﻵثار السلبية و اﻹيجابية لمشايات اﻷطفال

إذا كنتِ فى حيرة من أمرك بخصوص استخدام مشايات الأطفال، نقدم لكِ إيجابيات وسلبيات استخدامها لتتمكني من حسم أمرك.

الإيجابيات

التمرين على المشى
مشاية الأطفال تعطي طفلك القدرة على اختبار توازنه واستخدام عضلات الساقين على الوقوف والمشى. في حين أن المشاية لن تعلم طفلك كيفية المشى، ولكن يمكن ان تعطيه بعض الممارسات التي من شأنها أن تساعده عندما يتعلم كيفية السير.

التسلية واللعب
طفلك قد يستمتع ببعض من وسائل التسلية والترفيه التي تأتي مع المشاية، بما في ذلك قضبان الألعاب والأضواء والأصوات. هذا قد يعطيكِ استراحة أنتِ فى أمس الحاجة إليها فى خلال اليوم.

سهولة الحركة
قد يشعر الطفل المستقل والفضولى بالإحباط عندما لا يستطيع التحرك من تلقاء نفسه. يمكن للمشاية إعطائه الحرية للإستكشاف، في حدود المعقول وتحت إشراف دقيق من الوالدين.

السلبيات

التعثر
واحدة من أهم السلبيات مع المشاية هى ميلها للتسبب فى تعثر الأطفال. عندما يتعثر الطفل فى المشاية فإنه يمكن أن يتسبب ذلك فى ضرر لرأس الطفل، أو الذراعين أو الساقين. يجب أن لا تستخدم المشاية في المناطق ذات الأسطح غير المستوية.

السلالم
الأطفال يمكنهم التحرك بسرعة في المشايات، وكل ما يحتاجه الأمر هو عجلة واحدة فقط على حافة السلم تؤدي إلى الإطاحة بالمشاية لأسفل السلم -لاقدر الله- والطفل محبوس داخلها. الإصابات من الوقوع أسفل السلم في المشاية غالباً ما تكون أسوأ من أن الطفل يسقط وحده أسفل السلم.

تعوق تطور حركة الساقين
يمكن للمشاية أن تعرقل تقدم الطفل فيما يتعلق بالمهارات الحركية. ممكن أن لا يسيرالطفل في وقت أسرع لأنه تعلم الإعتماد فقط على المشاية، والمشاية بدورها لا تعمل على عضلات الفخذ العليا المهمة لتطوير عملية المشى. بدلا من ذلك، فإنها تركز الحركة على الجزء الأسفل من الساق وأصابع القدم.
منقول للفائده من صفحة(دكتور وليد العقراوي )متخصص في طب الاطفال

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...